News

24 4 / 2019
بتمويل مؤسسة العون للتنمية اختتام المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي إعداد القادة التربويين بمدارس بن محفوظ

بتمويل من مؤسسة العون للتنمية اختتمت مدارس سالم بن محفوظ الأهلية الخميس المرحلة الأولى من البرنامج التدريبي إعداد القادة التربويين للمدرب والموجه التربوي الأستاذ دبوان غالب سالم ناجي وذلك بقاعة التدريب بالمدارس بتنسيق قسم الموارد البشرية بالمدارس.

ويهدف برنامج إعداد القادة التربويين إلى الريادة في قيادة عملية التعليم والتعلم بالمدارس والارتقاء باالكادر وتنميته  لتحقيق أهداف ورسالة المدارس، فيما اشتمل البرنامج خلال المرحلة الأولى على دورتين في التخطيط المدرسي ومهارات الإشراف التربوي مستهدفاُ 30 متدرب ومتدربة من الكادر الإداري والتعليمي بالمدارس، حيث استمرت فترة التدريب12 ساعة تدريبة للفترة من الثلاثاء إلى الخميس 5-7/2/2019م.

وفي ختام البرنامج شكر مدير عام المدارس الأستاذ محمود السيد السيد مدرب الدورة على ما قدم من معلومات وكذا المتدربين لحضورهم الدورة مشيدا بدور المدارس  وحرصها للعمل نحو تحقيق رؤيتها ورسالتها في متطلبات الاعتماد الأكاديمي وعملها وفق خطط استراتيجية للتطوير، ودورها في تقديم في إحداث نقلة نوعية بالمجتمع من خلال خريجيها وتحقيق أفضل النتائج على مستوى المحافظة والجمهورية، منوها بحرص الإدارة بأن يكون في كل قسم ومجال عدد من القادة المتميزين.

من جهته شكر مدير الشؤون المالية والإدارية بالمدارس الأستاذ خالد يسلم باصاع المدرب والمتدربين، مؤكدا على أن صرح بن محفوظ يحتاج إلى عمل وجهد لما تتميز به هذه المدارس على مستوى المحافظة والجمهورية من إمكانيات لتكوين وانطلاق القيادات الشبابية من هذا الصرح التربوي والتعليمي، مما يجعلها نموذجا يحتذى به.

فيما عبر مدرب الدورة الأستاذ دبوان غالب عن سعادته بتواجده بمدارس بن محفوظ لإلقاء هذا البرنامج الذي يهدف إلى الريادة والارتقاء بالتعليم وتنمية الأفراد نحو تحقيق رسالتهم في مدارسهم ومجتمعاتهم، شاكرا إدارة ومعلمي وطاقم المدارس على حرصهم لتطوير الجودة في المدارس والارتقاء بها عالميا في مختلف المجالات.

وقد أعرب المتدربين خلال هذا البرنامج الذي تخلله عدد من المفاهيم والتطبيقات حول التخطيط المدرسي والإشراف التربوي في استفادتهم من المعلومات التي قدمت لهم من المدرب، شاكرين إدارة المدارس على تفعيل مثل هذه البرامج التدريبية للكادر التعليمي من خلال اختيار مدربين متميزين في مثل هذه البرامج بالجمهورية.

كما قدمت إدارة المدارس في ختام البرنامج شهادة شكر وتقدير للمدرب الأستاذ دبوان غالب

ويأتي هذا البرنامج ضمن البرامج التدريبية لتنمية مهارات وقدرات الكادر الإداري والتعليمي بالمدارس في تشغيل وتطوير المدارس الخطة الاستراتيجية.