News

6 9 / 2019
أبوغزاله يمنح الاعتمادية لمدارس سالم بن محفوظ الأهلية في اليمن

منحت المنظمة العربية لضمان الجودة في التعليم "أروقا" والتي يرأسها سعادة الدكتور طلال أبوغزاله،مدارس سالم بن محفوظ الأهلية في مديرية دوعن بمحافظة حضرموت من الجمهورية اليمنية الاعتمادية بعد أن حققت معايير ضمان الجودة للمنظمة.

وحصلت المدارس على الاعتمادية بعد عامين من الجهد والعمل المتواصل، رغم الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن، حيث عملت المدارس على تطوير أدائها المؤسسي وتحسين مستوى التحصيل العلمي والدراسي لطلبتها وتمكينهم من مهارات التفكير الإيجابي والمهارات الحياتية والمشاريع الريادية وتوظيف التكنولوجيا كأحد أهم مصادر التعلم.

وزارت المنظمة المدارس مرتين الأولى كانت في 2017 للتدريب والزيارة الثانية للتقييم  في عام 2019، وبذلك تنضم مدارس سالم بن محفوظ إلى كوكبة المدارس التي حصلت على الاعتمادية، لتكون بيت الخبرة في تقديم خبرتها للمدارس التي ما زالت على طريق الحصول على الاعتمادية من المنظمة.

وتتميز مدارس سالم بن محفوظ الأهلية بما تقدمه لطلابها من خدمات مجانية كالتأمين الصحي والمواصلات وغيرها من الخدمات التي تساعد على الدفع بعجلة التعليم النوعي المميز بأحدث الوسائل التعليمية المتاحة.

وتشرف مؤسسة العون للتنمية على المدارس وتتابع بكل حرص نهضة التعليم وجودة المخرجات وتزويدها بالفكر والمهارات واتقان توظيف التكنولوجيا.

وأكد الدكتور طلال أبوغزاله أن تطبيق معايير الجودة والاعتماد يسهم في رفع سوية التعليم بما يتماشى مع التطورات العلمية المتسارعة في عالم المعرفة، وتطوير الحوكمة والقيادة بحيث تدعم جهود التحسين المستمر.

وأضاف أبوغزاله أنأروقا طورت من معاييرها مع بداية العام 2019 وأدخلت مؤشرات تتعلق في التعلم الرقمي والبحث العلمي والمشاريع الريادية، وخصصت معياراً كاملاً للإبداع والتميز، نظرا لحاجة هذا العصر إلى مبتكرين ومبدعين وليس متعلمين يبحثون عن وظيفة.

بدورها وجهت إدارة مدارس سالم ين محفوظ الأهلية الشكر والتقدير لسعادة الدكتور طلال أبوغزاله، مشيرة إلى أنها ومنذ بداية تأسيسها تسعى دائماً إلى التحسين المستمر والتطوير على مستوى التعليم وبناء قدرات الطلبة، كما أنها تعمل على تعزيز الوعي الفكريّ ودعم الجوانب الإيجابيّة وغرس روح المسؤولية لدى طلبتها، وتواصلهم وتفاعلهم مع مجتمعهم المحلي من خلال مشاركتهم في كل ميدان وسباق علميّ وفنيّ ورياضيّ، وذلك بدعم من مؤسسة العون للتنمية.

المنظمة العربية لضمان جودة التعليم:

تأسست المنظمة العربية لضمان جودة التعليم في بلجيكا خلال شهر تموز في عام 2007 كمنظمة غير ربحية تهدف إلى النهوض بجودة التعليم في الوطن العربي عن طريق تقديم خدمات تتعلق بضمان الجودة والاعتماد وتحسين مستوى التعليم إضافة إلى بناء القدرات وتبادل الخبرات ونشر الوعي حول خصائص التعليم المتميز في المنطقة العربية. وتمنح المنظمة الاعتماد للمؤسسات التعليمية وفق معاييرها ومؤشراتها العالمية.

مدارس سالم بن محفوظ:

تأسست مدارس سالم بن محفوظ عام 1960 كمدارس أهلية (وقف خيري) وتوالى عليها عدد من التربويين الذين كان لهم دور كبير في الارتقاء بالتعليم في مدينة الهجرين وضواحيها حتى أصبحت تنافس المدن الكبرى في عدد المتعلمين وظل التفكير مستمرًا في تطوير المدرسة، وتتمثل رؤيتها في الريادة في جودة المخرجات التعليمية في اليمن ورسالتها تكمن في بناء جيل صالح مبدع وصناعة موهوبين منتجين من خلال كفاءات تربوية ومناهج إثرائية وبيئة تفاعلية ومشاركة مجتمعية وفق معايير الجودة التعليمية العالمية.